رسميا.. رفيق نوفل رئيسا لهيئات التحكيم وفض المنازعات

المستشار رفيق نوفل المستشار رفيق نوفل
اعتمدت المنظمة العربية الدولية لفض المنازعات رسميا المستشار رفيق نوفل، ابن مدينة المنصورة، رئيسا لهيئات التحكيم وفض المنازعات.
 
وجدير بالذكر أنه قد سبق ذلك اجتيازه لمرحلة التأهيل لبرنامج إعداد القادة ورؤساء هيئات التحكيم وفض المنازعات والمصدق عليها بوزارة العدل في ديسمبر 2017 .
 
وبذلك يصبح رفيق نوفل أول رئيس لهيئات التحكيم وفض المنازعات بالمنصورة.
 
ونشرت جريدة وموقع العربي اليوم في نوفمبر 2017 مقالا عن السيرة الذاتية للمستشار رفيق نوفل وعن حصوله علي الدكتوراه الفخرية و بأنه ولد بمحافظة الدقهلية وتخرج من كلية حقوق المنصورة عام 1999.
 
وحصل على دبلومة فى إدارة الموارد البشرية من “جامعة كامبردج البريطانية” وتقلد العديد من المناصب وكان له دورا بارزاً فى مجال القانون الدولى حيث احتل مكانه فى الجمعية المصرية للقانون الدولي برئاسة الدكتور “مفيد شهاب” أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة.
 
وأسهب بالعديد من من الأبحاث القانونية وكان أبرزها “الشكوي في القانون الجنائي المصري” وسار على نهج سلفه وهو عمه الدكتور المستشار سيد نوفل رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة الإدارية العليا ورئيس دائرة شئون الأحزاب بمجلس الدولة ليكمل مسيرته في مجال العمل القانوني والحقوقي.
 
يذكر أن المستشار رفيق نوفل يشغل حاليا وظيفة وكيل الدولة بالقطاع القانوني بالديوان العام لللاتصالت، وصرح أنه يحظي بتشجيع ودعم في دراساته وأبحاثه في مجال القانون الدولي من المستشار صلاح العراقي والذي يعتبره قدوته ومثله الاعلي في المجالين القانوني والعام.
 

شاهد الصور..

 

التعليقات

أخبار ذات صلة