إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.. أماكن شاغرة لطلاب علمي في المرحلة الثالثة

تنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة - أرشيفية
أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق، سوف يتم إعلانها صباح غدا الإثنين، حيث بلغ عدد طلاب هذه المرحلة 153 ألف طالب وطالبة.
 
سجل من بينهم 152 ألف طالب، حتى انتهاء الفترة الرسمية لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى.
 
وتابع بيان الوزارة، أنه يتبقى أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق فى الانتساب الموجه بالكليات المختلفة لطلاب الشعبة العلمية، كما يتبقى لهم أماكن محدودة بكليات الزراعة والمعاهد العليا.
 



وأضاف بيان وزارة التعليم العالي أنه من المتوقع أن يكون هناك أماكن محدودة لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق بالشعبة الأدبية بالانتساب الموجه بالحقوق والخدمة الاجتماعية وأماكن بجميع المعاهد العليا للإدراة والإعلام واللغات وغيرها.
 
من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق غدًا الاثنين، مشيرا إلى أن موظفى مكتب التنسيق يعكفون على فرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق.
 
البالغ عددهم 153 ألف طالب، بعد إغلاق موقع التنسيق لتسجيل الرغبات مباشرة، مؤكدا أنه لأول مرة تجرى عملية التنسيق بهذه السرعة والدقة.
 
وتنطلق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة من التنسيق بشريحتها الأولى التى تضم باقى الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، عقب تحويلات تقليل الاغتراب التى تنطلق نهاية الأسبوع الجارى لطلاب المرحلة الأولى والثانية.
 
وكشف مصدر، أنه من المتوقع أن ينسق طلاب المرحلة المرحلة الثالثثة من التنسيق بحد أدنى 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، على أن يتم تنسيق طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى من امتحانات الثانوية العامة فى شريحة ثانية بعد نجاحهم.
 
من جانبه، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ 152 ألف طالب.
 
وأضاف “عطا”، فى تصريحاتٍ صحفية، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، يتابع بشكل دورى أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات.
 
مشيرا إلى أن المكتب فتح حوالى 30 نافذة للتعامل مع طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بأول يوم لسحب ملفات التقديم الخاصة بهم، الذين بدأوا فى سحب الملفات الخاصة بهم أمس السبت.
 
وأضاف عطا، أن موظفى المكتب مؤهلين للتعامل مع الطلاب وأولياء الأمور ويحاولون التسهيل عليهم بكافة الطرق الممكنة، مشيرا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تفقد منذ قليل مكتب التنسيق للاطمئنان على الطلاب وعملية سحب الملفات.
 
وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية.
 

واستقبلت المرحلة الثانية من التنسيق 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة